شائع

تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Office

 Microsoft Office 2010 نسخة محدثة من شركة مايكروسوفت جاءت لتحتوي على مزيد من المزايا والخواص المحسنة من أوفيس والتي لم تكن متاحة في الإصدارات السابقة، أيضًا هناك بعض العيوب التي كان يعاني منها مستخدمي أوفيس قبل إصدار 2010 مثل الدعم الفني المباشر الذي كان لا يتوفر عبر الإنترنت أصبح متاحًا على هذا الإصدار، لكن مايكروسوفت لم تقف عند هذا الحد وانتهى بها المطاف عند إصدار 2010 بل جاء بعده العديد من الإصدارات الأخرى، هذا يعني بالطبع أن حتى هذا الإصدار الذي صُمم للتغلب على بعض المشكلات والأخطاء في الإصدارات التي قبله يحتوي هو الآخر على بعض العيوب، هنا في هذا الموضوع سنعرض لكم كافة التفاصيل حول اوفيس 2010 وأهم مميزاته.

بداية يجب أن نعرف أن شركة مايكروسوفت قامت بطرح نسختين من إصدار أوفيس 2010 هما نسخة bit 32 Microsoft office، ونسخة bit 64 Microsoft office وهناك بعض الفروق بينهما أيضًا أي أنه سنتحدث عن مزايا أوفيس 2010 بشكل عام ثم سنوضح الفرق بين الإصدارين المختلفين من نفس البرنامج.

مميزات برنامج Microsoft office 2010 كامل :-

مقارنة بما سبقه من الإصدارات فإن البرنامج يُعد مليئًا بالمميزات حيث أنه صُمم خصيصًا لتلافي بعض الأخطاء التي كانت تحتوي عليها الإصدارات التي كانت قبله، وجاء كنسخة معدلة ومحسنة ومنقحة من بعض العيوب، أهم مميزات هذا الإصدار كالتالي:
  • حفظ المستندات: باستخدام Office 2010  يمكنك تحميل المستندات مباشرةً إلى حساب Windows Live SkyDrive بعد ذلك يمكنك الوصول إليها من كمبيوتر آخر وتحميلها أو التعديل عليها أو غير ذلك، نظرًا لأن هذه الخدمات مدمجة مع تطبيقات Office Web يمكنك عرض هذه المستندات وتعديلها في أي مكان في مستعرض ويب دون الحاجة إلى وجود Microsoft Office حتى لو كان نظام التشغيل كان هو ماك ولم يكن ويندوز، يوفر SkyDrive مساحة تخزينية تبلغ 25 جيجابايت مجانًا يمكنك تخزين ملفاتك عليها بهذه الطريقة.
  • إدراج فيديو ويب في العرض التقديمي الخاص بك على مايكروسوفت باور بوينت: باستخدام أوفيس 2010 يمكنك بسهولة إضافة مقاطع الفيديو من الإنترنت إلى عروض PowerPoint التقديمية الخاصة بك كفيديو فلاش في صفحات الويب العادية، الأمر يتم بطريقة سهلة وبسيطة كل ما عليك هو نسخ رمز التضمين (embed code) من YouTube أو موقع يشارك ملفات فيديو آخر ثم لصق هذا الكود في أي مكان على الشريحة.
  • خاصية الخطوات سريعة في Outlook: باستخدام الميزة الجديدة "الخطوات السريعة في Outlook"، يمكنك استخدام أي عناصر Outlook بنقرة واحدة.
  • التحكم في البريد الإلكتروني والتقويم الخاص بك واحفظه محميًا: يحتوي Outlook 2010 على بعض الميزات الجديدة الرائعة بما في ذلك أدوات إدارة المحادثة ونصائح البريد التي ستساعدك على البقاء منظمًا ومحدثًا بنقرة زر واحدة، كما يوفر Office 2010 أيضًا ميزة "طريقة العرض المحمية" لمساعدتك في الحماية من البرامج الضارة في مرفقات البريد الإلكتروني وملفات الإنترنت، وكذلك في مستندات Word و PowerPoint و Excel.
  • إنشاء ملفات PDF: تحتوي جميع برامج Office 2010 على ميزة إنشاء ملف بي دي إف وهي مساعدتك على حفظ مستند بتنسيق PDF بمجرد النقر فوق هذه الخاصية.
  • طباعة المستند: أضافت مايكروسوفت إلى اوفيس 2010 خواص تحسينية لعملية الطباعة حيث يمكن للمستخدم ملاحظة اختلاف المربع الحواري لطباعة المستند فعلى سبيل المثال يمكنك ضبط الطباعة مثل هوامش الصفحات والحدود وغير ذلك ومشاهدة التغييرات في كل صفحة.
  • عرض الشرائح في PowerPoint بطريقة البث: قد تكون هذه واحدة من  الميزات المفضلة في PowerPoint 2010 حيث يمكنك تقديم عرض تقديمي مباشر عبر الويب في PowerPoint ويمكن لأي شخص في العالم عرض العرض التقديمي باستخدام مستعرض ويب.
  • تحرير الفيديو في PowerPoint: ميزة جديدة تمت إضافتها إلى برنامج العروض التقديمية في أوفيس 2010 وهو إمكانية تحرير مقاطع الفيديو لتقديم عروضًا أكثر احترافية، حيث يمكن للمستخدم قص بعد مقاطع الفيديو لاستخدامها في العرض التقديمي الخاص به، ليس هذا فقط يمكن عمل انعكاس مع دواران يعتمد على تقنية 3d يجذب الجمهور إليه.
  • نشر الشرائح كملفات فيديو: يمكن لـ PowerPoint 2010 تحويل العرض التقديمي إلى تنسيقات ملفات فيديو يمكنك تحميلها على YouTube أو توزيعها على مشغلات الوسائط المحمولة مثل أجهزة iPod.
  • إمكانية التقاط وتصوير الشاشة: جميع برامج Office 2010 متوفرة الآن في أداة لقطة الشاشة، سوف يلتقط هذا الجهاز تلقائيًا لقطات شاشة لجميع التطبيقات المفتوحة على سطح المكتب (باستثناء التطبيقات المصغرة) ويمكنك إدخالها مباشرة في المستندات أو العروض التقديمية الخاصة بك.
  • يوفر موقع مركزي لتخزين جميع المعلومات والبيانات الموجودة في أي حزمة من Microsoft Office 2010، وجميع المسارات والملفات التي يتم تحريرها في أي دعوى من أوفيس 2010 يمكن تخزينها في موقع واحد.
  • قام Excel 2010 بتحسين عرض البيانات مما يتيح لك اكتساب ومشاركة الأفكار المالية الرئيسية بسرعة وسهولة مع الآخرين.
  • هناك أوقات لن يتمكن جميع الموظفين من الوصول إلى الإنترنت، يسمح SharePoint Workspace 2010 للجميع بأخذ محتوى من مواقع SharePoint دون اتصال والعمل مع هذا المحتوى من سطح المكتب الخاص بهم دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.
  • ابحث عما تحتاج إليه بشكل أسرع، يعمل مايكروسوفت 2010 على توسيع شريط الأدوات ليشمل جميع التطبيقات، مما يسهل العثور على الأوامر التي تحتاج إليها، ويمنحك عرض Microsoft Office Backstage الجديد وصولاً سريعًا إلى العمليات المهمة مثل عرض معلومات المستندات وحفظها وطباعتها والمشاركة.
  • مزيد من تحسينات الأمان لفرض تعقيد كلمة المرور ووضع محمي لعرض الملفات التي تم تنزيلها، ومزيد من التحكم في مؤشرات ترابط البريد الإلكتروني في Outlook.
  • ميزة هامة يوفرها أوفيس 2010 للشركات والمؤسسات حيث يمكنك توفير الوقت والمال من خلال تمكين موظفيك من العمل بشكل أكثر فعالية كفريق واحد، يساعد Office 2010 على توفير الوقت والمال من خلال توفير مشاركة سهلة الاستخدام للمستندات من داخل Microsoft Word و PowerPoint و Excel ، دون الحاجة إلى تبديل التطبيقات، باستخدام Office 2010  يمكن لأعضاء متعددين في الفريق العمل على مستندات Word 2010 و PowerPoint 2010 وأن يكونوا قادرين على معرفة من يعمل على الأقسام في نفس الوقت.
  • إضافة المؤثرات البصرية إلى النص الخاص بك: باستخدام Word 2010 يمكنك تطبيق تأثيرات التنسيق مثل الظل والشطب والتوهج والانعكاس على نص المستند الخاص بك بسهولة كما يمكنك عمل التدقيق الإملائي للنص الذي يستخدم التأثيرات المرئية، أيضًا إضافة تأثيرات النص إلى أنماط الفقرات، تتوفر الآن العديد من التأثيرات نفسها المستخدمة للصور لكل من النص والأشكال، مما يتيح لك التنسيق السلس للمحتوى الخاص بك.
  • تحويل النص إلى مخططات: يوفر لك Word 2010 المزيد من الخيارات لإضافة التأثير المرئي إلى مستنداتك، اختر من بين العشرات من رسومات SmartArt® الإضافية لإنشاء مخططات مدهشة فقط عن طريق كتابة قائمة ذات تعداد نقطي، استخدم SmartArt لتحويل النص الأساسي ذي النقاط النقطية إلى صور جذابة توضح أفكارك بشكل أفضل.
  • يمنح التنسيق الشرطي في Excel 2010 مزيدًا من التحكم في الأنماط والرموز وأشرطة البيانات المحسنة ولتمييز عناصر محددة في بضع نقرات، يمكن عرض أشرطة البيانات لتسليط الضوء على القيم السلبية الموضحة في صور البيانات.
  • ميزة جديدة في Excel 2010  تساعد على إنشاء مخططات صغيرة في خلية واحدة لاكتشاف الأنماط في البيانات بسرعة سيكون من السهل تسليط الضوء على اتجاهات البيانات المهمة.

مزايا bit -32 Microsoft office 2010 :-

في البداية لتحميل نسخة من مايكروسوفت اوفيس 2010 المدعومة 32 بت يجب أن تكون مواصفات جهازك كالتالي:
  • نظام تشغيل 64 بت مع معالج يستند إلى ARM.
  • نظام تشغيل 32 بت مع معالج 32 بت. 
  • ذاكرة الوصول العشوائي (Ram) أقل من 4 جيجابايت.

المزايا التي قد تدفعك لاختيار تحميل مايكروسوفت اوفيس 2010 64 بت فهي:

  • تستطيع العمل على نظام التشغيل ويندوز "ويندوز 10ويندوز 8.1, ويندوز 7" سواء كان 32 بت أو 64 بت، وفي أي وقت يمكنك طلب التبديل إلى نسخة 64 بت.
  • إذا كان المستخدمون في مؤسستك يعتمدون على ملحقات موجودة لـ Office مثل عناصر تحكم ActiveX، أو الوظائف الإضافية لجهة خارجية، أو حلول داخلية مبنية على الإصدارات السابقة من Office أو إصدارات 32 بت من البرامج التي تتعامل مباشرة مع Office يوصى بتثبيت Office 2010 32 بت على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل Windows المدعومة 32 بت و 64 بت.

مزايا bit 64 Microsoft office 2010 :-

في البداية لتحميل نسخة من مايكروسوفت أوفيس 2010 المدعومة 64 بت يجب أن نظام تشغيل الجهاز ويندوز 64 بت، أما عن الأسباب التي تجعلك تستخدم اوفيس 2010 كامل بنسخته 64 بت فهي:
  • تحتوي أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم إصدارات 64 بت من Windows بشكل عام على موارد أكثر مثل معالجة الطاقة والذاكرة مقارنةً بنظيرتها ذات 32 بت، أيضًا  يمكن للتطبيقات ذات 64 بت الوصول إلى ذاكرة أكبر من التطبيقات ذات 32 بت لذلك  إذا كانت السيناريوهات الخاصة بك تتضمن ملفات كبيرة أو تعمل مع مجموعات بيانات كبيرة وكان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بإصدار 64 بت من Windows  فإن 64 بت هو الخيار الصحيح.
  • في حال كنت تستخدم ملفات إكسل كبيرة الحجم والتي تحتوي على جداول كثيرة ومعقدة ومليئة بالعمليات فإن الإختيار الأنسب سيكون هو أوفيس 64 بت.
  • في حال كنت تعمل مع صور أو مقاطع فيديو أو رسوم متحركة كبيرة للغاية في PowerPoint، قد يكون الإصدار 64 بت من Office أكثر ملاءمة للتعامل مع هذه الشرائح المعقدة.
  • لو كنت تعمل مع ملفات تزيد سعتها عن 2 جيجا بايت في أي مشروع خاص بك خاصةً إذا كان للمشروع العديد من المشاريع الفرعية التابعة له أيضًا سيكون من المناسب استخدام الإصدار أوفيس 64 بت.

عيوب برنامج مايكروسوفت أوفيس 2010 

على الرغم من وجود مجموعة كبيرة ورائعة من المميزات التي تجدها في نسخة أوفيس 2010 والتي ذكرنها سابقًا، إلا أن هناك عيب واحد في هذا البرنامج عند تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد يعوق تنزيل البرنامج على الجهاز، وهو:
  • يحتاج برنامج مايكروسوفت أوفيس 2010 إلى ويندوز حديث لكي تتمكن من تنزيله وتشغيله على جهازك بسهولة بدون التأثير على أداء الجهاز وتعطيله أثناء الكتابة عليه


3 commentaires:

  1. يعطيك العافية أخي شكراً على مواضيعك المفيدة وعندي طلب إذا بتريد كان بدي القالب الخاص بمدونتك بطريقة مجانية إذا فيك تبعتلي الرابط تبعو بكون ممنونك كتير

    RépondreSupprimer
    Réponses
    1. هناك قوالب رائع سوف اضع صفحة خاصة لل قوالب المميزة

      Supprimer

Fourni par Blogger.